جراحة العظام فى المانيا-اطباء خبراء

جراحة العظام فى المانيا – خبراء طبيون متخصصين في جراحة العظام:

يتم التعامل في جراحة العظام مع أمراض واضطرابات العظام والمفاصل والعضلات والأوتار. جعلت اطباء العظام المتخصصيين في جراحة العظام وجراحة الحوادث اكثر خبره ويعملون  إما كاطبيب ممارس أو فى عيادة متخصصة.و تلعب وسائل التصوير في تشخيص الحاله دورا رئيسيا و مع المعدات الكبيرة والخاصة (على سبيل المثال، التصوير بالرنين المغناطيسي)  لمعرفه الحاله وكيف سنكون طريقه العلاج من خلال الجراحه او العلاج الطبيعى  .

ما هي جراحة العظام؟

جراحة العظام هى التخصص الطبي الذي يتعامل مع الوقاية والتشخيص والعلاج الجراحي والمحافظة، النقاهة وإعادة التأهيل من الإصابات والتشوهات الخلقية والمكتسبة، والتشوهات، وأمراض واضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي. وتشمل هذه الاضطرابات العظام والمفاصل والعضلات والأوتار. نظرا للتداخل من جراحة وعلاج الاصابات في كثير من الأحيان وتتلخص هذه المواضيع في عيادات العظام تحت إدارة اسم جراحة العظام والكسور.

 

من هم المتخصصين في جراحة العظام؟

للحصول على لقب متخصص فى جراحه العظام و الكسور يجب ان يكون تلقى جراح العظام التدريب الملائم لمدة 6 سنوات على الأقل فى مجالات جراحة العظام والجراحة وجراحة الحوادث.

و فى نظام التدريب و الدراسه من الجمعية الطبية الاتحادية يجب على الاخصائي انجاز مالايقل عن 300 امتحان سنوغرفيك في الجهاز الحركي وأكثر من 200 عملية جراحية.

 

ما هى الأمراض الممكن معالجتها من قبل جراحي العظام / المتخصصين لجراحة العظام؟

اخصائيين العظام يقون بالكشف على الحالات سواء فى العياده او المستشفيات المتخصصه على المرضى الذين  يعانون من أمراض العظام والمفاصل والعضلات والأوتارو تشوه الركبة والألم، مثل آلام الظهر والكتف أو ألم نتيجة للكسور. ولكن المرضى الذين يعانون من وتر والرباط ، كسور العظام أو الخلع (كما خلع المفاصل)

 

الأمراض التقليديه التي تشملها الجراحة العظمية :

الإصابات الرياضية، واضطرابات العمود الفقري (على سبيل المثال، الجنف)

هشاشة العظام

التهاب المفاصل

تنخر العظام

الانزلاق الغضروفي

سرطان العظم

أكثر عمليات جراحة العظام شيوعاً :

استبدال مفصل الركبة.

تنظير مفصل الركبة وإصلاح الغضروف المفصلي.

إصلاح أوتار الكفة المدورة.

علاج كسور مفصل الكاحل (ثنائية النتوء).

علاج كسور عظمة الفخذ.

عمليات القرص بين الفقري في المنطقة القطنية

 

المصدر:من هنا