نظرة خاطفة على ألمانيا

ألمانيا ( دويتشلاند بالالمانيه )هى جمهورية اتحادية ديموقراطية وعضو في الاتحاد الأوروبي و النظام السياسي اتحادى فيدرالى. ويتخذ شكلاً جمهورياً برلمانياً ديموقراطياً. تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر 16 إقليماً اتحادياً يتمتع كل منها بسيادته وحكومته المحلية الخاصة.

المساحه:

تبلغ مساحة ألمانيا: 357.021 كلم مربع ويبلغ عدد سكانها 81,751,602 نسمة وهي تعتبر الدولة الأكثر عدداً وكثافة بالسكان في دول الإتحاد الأوروبي وهي أيضاً ثالث أكبر دولة من حيث عدد المهاجرين إليها.

المدن الالمانيه:

برلين هي أكبر مدنها وهي العاصمة ومقر السلطة فيها و يبلغ عدد سكانها 3.4 مليون نسمة و يوجد  مدن أخرى أكثر من مليون ساكن هامبورغ (1.8 مليون) و (1.3 مليون) ميونيخ. كولونيا هو مجرد اقل من علامة مليون واحد. فرانكفورت هى مركز التمويل الدولي.

ألمانيا بلد غني في الجمال الطبيعي. بين بحر الشمال وبحر البلطيق في الشمال وقمم جبال الألب في الجنوب تتميز بجمال المناظر الطبيعية المتنوعة للغايه و من مساحات واسعة من النهر ومشهد ليكلاند، المرتفعات الجبلية والمناطق الحرجية الكثيفة إلى السهول الزراعية والتجمعات السكانية الصناعية. ذوبان الجليد هو أعلى جبل في ألمانيا في 2963 متر. أطول نهر في ألمانيا هو الراين، الذي يتدفق عبر البلاد ليصبح المجموع 865 كيلومترا. ألمانيا لديها 16 متنزه وطني و104 من المحميات الطبيعية .

عدد السكان:

ألمانيا لديها أكبر عدد من السكان في أي بلد أوروبي، نحو 82 مليون نسمة – كثافة 230 نسمة لكل كيلومتر مربع

الحياه فى المانيا:

الحياة في ألمانيا تخضع لتنوع كبير من التأثيرات الثقافية. ويمكن عموما وصفها بأنها حديثة وعالمية. شعب ألمانيا لا يحب شيئا أكثر من الصحبه والاحتفال معا ، في النمط التقليدي خلال موسم الكرنفالات، و من اشهر المهرجانات هى  مهرجانات النبيذ، في شهر أكتوبر ، أو خلال المهرجانات الموسيقية من الموسيقى الكلاسيكية إلى موسيقى الروك – كل على طول طريق كبير في الغذاء والنبيذ الفاخر

أرض الشعراء والفلاسفة:

ألمانيا هي موطن لكبار الكتاب والملحنين المشهورين. أسماء مثل غوته وغونتر غراس أو باخ وبيتهوفن هي جزء من تقليد ثقافي طويل،. وهناك نحو 300 مسرح، 130 فرقة أوركسترا محترفة و 630 المتاحف الفنية مع مجموعات المشهود لهم دوليا. الفنانون الألمان أيضا بإنتاج كمية كبيرة من الأعمال الإبداعية في مجالات السينما والأدب.

المصدر : من هنا